أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Feb-2020

المرحلة الثانية من «باصات عمان» نيسان المقبل

 الدستور- دينا سليمان

 قال الرئيس التنفيذي لشركة رؤية عمان للاستثمار والتطوير- الذراع الاستثماري والتطويري لأمانة عمان الكبرى، حمزة الحاج حسن، إنه سيصار خلال شهر نيسان المقبل إلى طرح عطاء شراء باصات المرحلة الثانية من «باصات عمان».
وبين الرئيس التنفيذي لـ»الدستور»، أن المرحلة الثانية تشمل تشغيل 140- 150 حافلة خلال الربع الأول من العام المقبل 2021، لافتاً إلى ازدياد إقبال المواطنين على باصات عمان بصورة شهرية، واصفاً الإقبال بالجيد خلال المرحلة الأولى.
وبحسب الحاج حسن فإن شركة رؤية عمان تسير العام الحالي 2020 بالإجراءات المتفق عليها ضمن البرنامج الزمني الذي وضعته الشركة للمضي بباص عمان، وصولاً إلى إنجاز المرحلة الثانية وتحقيق الهدف المنشود من باص عمان وهو رفع حجم الإقبال على وسائط النقل العام عموماً وباص عمان على وجه الخصوص. وأشار إلى ارتفاع عدد مستخدمي باص عمان الى ما يزيد عن 2 مليون و500 ألف مستخدم، فيما ارتفع عدد مسارات باص عمان الذي تم تشغيله في تموز الماضي إلى 27 مسارا بعد الإعلان عن تشغيل 8 مسارات جديدة من خلال شركة رؤية عمان للنقل المملوكة للامانة بناء على دراسة تحديد احتياجات المناطق واقتراحات وطلبات الأهالي.
ويبلغ عدد باصات عمان الحالي 135 حافلة، وسيصار إلى ضم عدد جديد من الحافلات ضمن المرحلة الثانية تعزيزاً للخدمة والارتقاء بها أمام متلقي الخدمة.