أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Oct-2016

شواحن للسيارات الكهربائية شرط لترخيص محطات المحروقات

 

عمان- الغد- كشف امين عمان عقل بلتاجي اليوم الأربعاء، عن أن امانة عمان ستشترط في رخص انشاء اي محطة محروقات جديدة وضع شواحن كهربائية وكذلك الحال في المولات والعمارات السكانية الكبرى لتحفيز المواطنين لامتلاك المركبات التي تسير على الكهرباء، وان هناك توجها لادخال 250 مركبة منها ضمن اسطول الامانة لتخفيض الكلفة وحماية البيئة من التلوث. 
كما كشف بلتاجي عن طرح 3 عطاءات لمشروع الباص السريع  خلال الشهرين المقبلين وبكلفة تصل الى 50 مليون دينار في بقية المواقع على شارع الملكة رانيا العبدالله. 
واشار خلال ترؤسه اليوم جلسة مجلس أمانة عمان ان الاعمال تسير بحرفية ومهنية عالية في تقاطع الدوريات الخارجية، وان هناك إشادة بالعملية المرورية التي سادت شارع الامير حسين بن عبدالله الثاني وشارع الاميرة بسمة بعد افتتاحهما رسميا. 
واستعرض امين عمان امام اعضاء المجلس أهم مضامين الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك عبدالله الثاني ، لافتا الى تكليف مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي بترؤسه لجنة من المعنيين في الامانة  ترجمة المفاهيم التي جاءت في ورقة جلالة الملك على منظومة العمل في الامانة وضمن تشريعاتها. 
مؤكدا اهمية الاستفاده منها في وضع اللمسات النهائية على  قانون الامانة الذي سينجز بنهاية شهر تشرين ثاني المقبل.  
واشار بلتاجي إلى ان ما انجزته امانة عمان من مرافق رياضية لاستضافة المملكة بطولة كاس العالم للسيدات تحت سن 17 عام بكلفة وصلت الى 26 مليون دينار هو ارث للاجيال وعلم مميز للاردن ومكانته ، لافتا الى اختيار عمان لاستضافة بطولة آسيا للسيدات  لعام 2018 . 
وبين مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي عن تنفيذ عبارات صندوقية وانبوبية خلال النصف الثاني من العام الجاري بكلفة 5،5 مليون دينار ، كاشفا ان الكلفة المبدئية ضمن موازنة  2017 لتنفيذ العبارات تصل الى 10 مليون دينار حسب الأولويات والامكانات المتاحة. 
كما أكد بلتاجي مواصلة جهود الأمانة مع ديواني المحاسبة والرأي والتشريع ومجلس الوزراء لاقرار علاوة نهاية الخدمة للمتقاعدين المصنفين في الأمانة والمبررات الانسانية والتوافق القانوني بما يحقق العدالة مع زملائهم المتقاعدين على  نظام الضمان الاجتماعي. 
وصادق المجلس في جلسته على ملحق معدل لاتفاقية الشراكة مابين الامانة وشركة مرافق للاستثمار والتشغيل  وتنسيبات لجنة الاستثمار، وتنازل عن حصة في الترخيص ، وقرار نقل ملكية.
من جانب آخر كشف عضو مجلس أمانة عمان مخلد المناصير، عن ضبط معاملات أذونات أشغال يشتبه بأنها مزورة، مشيرا إلى أنه وضع الإدارة العليا في الأمانة بشبهات التزوير.
وطالب المناصير، خلال جلسة مجلس الأمانة التي انعقدت اليوم الأربعاء، أمين عمان عقل بلتاجي، بإغلاق ما اسماه مكاتب عقارية قال إنها تعمل داخل منطقة مرج الحمام وتعود لموظفين يعملون في الأمانة.