أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Jul-2017

وزير المياه يفتتح معرض "جوردن فود 2017"

 

طارق الدعجة
عمان-الغد- افتتح وزير المياه والري وزير الزراعة بالوكالة الدكتور حازم الناصر، مندوبا عن جلالة الملك، فعاليات معرض الغذاء الأردني "جوردن فود 2017"  مساء أمس.
ويقام المعرض على مساحة 4 آلاف متر في أرض المعارض على طريق المطار. وتنظمه شركة المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض "إبكو"، بالتعاون مع غرفة صناعة عمان وبدعم من البنك العربي الإسلامي الدولي ومجموعة العملاق الصناعية.
ويشكل المعرض الذي تشارك فيه أكثر من 60 شركة ويستمر خمسة أيام، فرصة لاطلاع المواطنين على المواصفات الفنية العالية التي تتمتع بها مستوردات الأردن من المواد والسلع الغذائية والمستوى المتقدم الذي وصلته صناعة الغذاء الأردنية.
وحسب مدير عام شركة "ابكو" رائد أبو سعدة يفتح المعرض أبوابه من الساعة الرابعة عصرا وحتى منتصف الليل، ويتضمن فعاليات مختلفة من تذوق للطعام وتوزيع هدايا وجوائز وتوفير مواقف للسيارات وألعاب للأطفال ومكان ترفيه للعائلة.
وأشار أبو سعدة في تصريح صحفي على هامش الافتتاح إلى أن "جوردن فود" الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي، يعتبر أكبر معرض للغذاء بالمملكة، ويضم تحت سقفه الصناعات الوطنية والمستوردات الغذائية وقطاع التعبئة والتغليف.
ويعتبر قطاع المواد الغذائية الأردني من القطاعات الاقتصادية المهمة، وينتسب إليه حوالي 15 ألف شركة بمختلف مناطق المملكة، فيما تصل فاتورة الغذاء الأردنية المستوردة لنحو 3 مليارات دينار سنويا.