أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Apr-2017

إبراهيم: قطاعات الأعمال الجديدة التي تشهد تحولاً رقمياً يمكنها أن تستخدم تكنولوجيا الجيل الخامس كوسيلة لتعزيز مستوى الابتكار
 mslgroup.com -
من شأن تكنولوجيا الجيل الخامس أن توفر منصة مبتكرة تمكَن التقنيات الناشئة مثل إنترنت الأشياء لتجعل منها جزءا لا يتجزأ من اقتصادنا وأساليب حياتنا في المستقبل القريب. والسؤال المطروح هنا، كيف سيتم نشر هذه التكنولوجيا في الشرق الأوسط، وكيف سيتم استخدامها من قبل القطاعات المختلفة، وما هي الأسباب التي تدفع قطاعات الأعمال تبني ونشر شبكات الجيل الخامس؟
 
بالإضافة إلى ذلك، تعتبر تكنولوجيا الجيل الخامس الأساس الذي يعتمد عليه تطور مفهوم المجتمع المتصل شبكياً عبر ربط و توصيل كل ما يمكن أن يستفيد من خدمات الاتصال. إن الانتقال إلى التكنولوجيا في قطاعات الأعمال سيضيف عنصر جديد وهو: "الإنترنت الصناعي: سنرى نماذج أعمال جديدة كخدمة تستند على شرائح الشبكة. إضافة إلى ذلك، ستسهم تكنولوجيا الجيل الخامس في تعزيز إتمام المعاملات بطريقة أكثر أمنا فضلاً عن توسيع عمر بطاريات أجهزة إنترنت الأشياء بمعدل 10 مرات. كل هذا سيخلق فرصا لحالات استخدام جديدة لم نكن نتصورها.
 
تسلط رافية إبراهيم، رئيس اريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا، الضوء على الوسائل والطرق التي يمكن من خلالها لتكنولوجيا الجيل الخامس أن تؤثر إيجاباً على قطاعات الاعمال عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إذا ما تم استغلالها على النحو الصحيح. وقالت إبراهيم: "توفر تكنولوجيا الجيل الخامس أكبر فرصة ممكنة حتى الآن، ليس فقط في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ولكن عبر كافة قطاعات الأعمال والصناعات الأخرى. ولضمان الاستفادة من كامل إمكاناتها، سيكون التعاون بين مختلف الجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص أمراً أساسياً لضمان أن الحصول على معيار عالمي موحد يحول دون وجود أي اختلافات أو عيوب ".
 
ستفتح تكنوولجيا الجيل الخامس أبواب جديدة من الفرص لكافة دول المنطقة. وأضافت إبراهيم "هذا هو الشيء الكبير المقبل، فالنسبة لقطاعات الأعمال الجديدة التي ترغب في الاستفادة من هذه التكنولوجيا، يمكن لتكنولوجيا الجيل الخامس أن تكون ذات أهمية  وفعالية كبرى غير مسبوقة. إنها تكنولوجيا تتسم بالقوة والكفاءة، لذا فإن الخدمات التي تعتمد حالياً على الألياف يمكنها الاستفادة من تكنولوجيا الجيل الخامس لإحداث ثورة جديدة في شكلها ومضمونها ". إضافة إلى ذلك تعتبر تكنوولجيا الحيل الخامس تقنية جديدة تماماً من شأنها تمكين وتعزيز الاتصالات من آلة إلى آلة ومن الآلة إلى الإنسان لتفتح أبواب جديدة لمزودي الخدمات والقطاعات الأخرى على حد سواء. 
 
وبوصفها شركة نشطة في أحد أكثر القطاعات حيوية وديناميكية على مستوى العالم، تمتلك إريكسون موقف واضح تجاه كافة شركائها وأصحاب المصلحة - وهي شريك رائد لعملائها في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقدم قيمة مضافة لكافة المساهمين، ومحرك مسؤول ومشجع نحو التغيير الإيجابي للمجتمعات ولموظفيها. وتحرص إريكسون بشكل دائم استقطاب أفضل المواهب. وعلى هذا النحو، تؤمن الشركة أنه من خلال اتباع نهج يقوم على التعاون والشراكة مع مختلف أصحاب المصلحة، يمكن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تسهم في الوصول إلى مجتمع عالمي مستدام ومزدهر يسمى المجتمع المتصل شبكياً.