أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Dec-2018

60 مليون دينار استثمار أورنج الاردن في شبكة الفايبر

 الرأي

قال الرئيس التنفيذي لأورنج الاردن تيري ماريني، ان الشركة استثمرت خلال الاعوام السابقة مئات ملايين الدنانير، لتعزيز بنيتها التحتية، وتطوير شبكاتها للجيل القادم، وزودت السوق المحلية بخدمات الاتصالات والانترنت بجودة عالية ومستويات عالمية. وقال خلال مؤتمر صحفي أمس بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة ورئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الاردنية الدكتور شبيب عماري، ، ان هذا النهج عزز من دور الشركة الريادي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا حرص اورنج الاردن على المواءمة ما بين متطلبات الحياة اليومية والتقنيات الحديثة المستخدمة عالميا.
 
وقال ان الشركة خصصت مبلغ 60 مليون دينار للاستثمار في شبكة الالياف الضوئية (فايبر) الخاصة بها خلال الاعوام الثلاثة الأخيرة، كما وسعت تغطية هذه الشبكة لتجهيزها ما يقارب 300 الف مبنى لخدمة الفايبر بوقت قياسي.
 
وقال ان اورنج الاردن تهدف لمضاعفة تغطية شبكتها حتى العام 2020، مؤكدا على أن التحسينات المستمرة التي تقدمها الشركة في جميع خدماتها تتماشى مع الثورة الرقمية التي تحدث في العالم، والتي ستخلق احتياجات جديدة من حيث السرعة، لافتا الى ان الشركة كانت أول من قدم خدمة الإنترنت السلكي، ثم إطلقت خدمة الـ ADSL، وهي أول من طرح خدمات الجيل الرابع 4G+ وتلا ذلك إطلاق مشروع الألياف الضوئية لقطاعي المنازل والأعمال . واوضح ان اورنج الأردن تستفيد من خبرة مجموعة اورنج العالمية التي تمتلك فريقاً يتكون من 8 الاف موظف متفرّغ للبحث والابتكار . وتحدث المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والشبكات والمبيعات الكليّة (الجملة) في اورنج الأردن، المهندس وليد الدولات، عن توسيع شبكة الألياف الضوئية في المملكة، قائلاً ان لدى الشركة 177 فريقاً متخصصاً في هذا المجال عملوا على تمديد 11 الف كيلومتر من كوابل الفايبر.
 
من جانبها، أكدّت المديرة التنفيذية للتسويق وخدمات الزبائن، نائلة الداود، أن اورنج الأردن توفر لمشتركيها عروضاً متكاملة تشمل جهاز اورنج فايبر بوكس مع ميزة (واي فاي) فائق التغطية المتقدم ذي الكفاءة العالية، بالإضافة إلى جهاز موسع شبكة (واي فاي) الذي يضمن أسرع تجربة إنترنت بأقصى استفادة من الجودة والتغطية.
 
واستعرضت الداود الخدمات التي ترافق اشتراك الفايبر، والتي تشمل مكالمات محلية ودولية غير محدودة إلى 45 وجهة دولية، خدمة الرقابة العائلية لحجب المواقع غير المرغوب فيها بالذات للأطفال، وخصومات واشتراكات مجانية والعديد من وسائل التسلية والترفيه وبسرعات متماثلة تصل إلى 300 ميجابِت/ ثانية لكل من التنزيل والتحميل.