أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-Nov-2019

السياحة نفط الأردن*شذى عساف

 الدستور-نحن في الأردن لدينا مواقع سياحية طبيعية مميزة ومناظر خلابة تجعل من المملكة متحفا مليئا بالآثار الجميلة العائدة الى ما قبل التاريخ..

فعند مشاركتي قبل عدة ايام في الملتقى الاردني العربي للاعلام السياحي 2019 في محافظة العقبة للترويج للمثلث الذهبي السياحي «العقبة - البترا - وادي رم» وجدت نفسي في لوحات فنية جميلة وبحاجة الى القليل من الترويج السياحي لتحقيق المزيد من النجاحات.
المثلث الذهبي السياحي - الذي يعد باقة سياحية وأثرية متميزة تقدم منتجا سياحيا قل وجوده على المستوى العالمي.. يمتاز بالمناخ المعتدل خاصة خلال فصلي الخريف والشتاء..
«مدينة العقبة» احتضنت هذا الملتقى العربي المهم الذي تم من خلاله الترويج للمثلث الذهبي السياحي، بمشاركة 15 دولة عربية، ممثلا بحضور مسؤولين واعلاميين من بضع وسائل اعلام عربية مقروءة ومسموعة ومرئية والكترونية، اضافة الى مواقع التواصل الاجتماعي.. كلها ساهمت بالترويج لما شاهدته وسمعته عن المثلث الذهبي السياحي..
السياحة في المملكة تلعب الدور المهم في نمو الاقتصاد الاردني.. ولكن «الاعلام السياحي» بالتأكيد قادر على لعب دور أكبر في الترويج للسياحة العربية.. فقط هو بحاجة الى تفعيل الجهود وذلك بوضع استراتيجية وطنية تقدم مواقعنا الاثرية والسياحية الى العالم بطريقة تجذب السائح لزيارة المواقع السياحية والاثرية لدينا..
وخلال السنوات الاخيرة اثبتت الارقام أن الموسم السياحي حاليا في المملكة مزدهر بشكل كبير وتعتبر السياحة نفط الاردن بوجود 100 الف موقع سياحي وأثري تتطلب فقط التركيز عليها والاهتمام بها..