أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Feb-2020

احتدام المنافسة في انتخابات كبرى الغرف التجارية الصناعية السعودية

 الشرق الاوسط-فتح الرحمن يوسف

انطلقت صباح أمس (الثلاثاء)، انتخابات مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض «غرفة الرياض» في دورته الثامنة عشرة عبر نظام التصويت الإلكتروني على موقع وزارة التجارة والاستثمار، وسط منافسة حامية بين 57 مرشحاً ومرشحه منهم 42 من فئة التجار و15 من فئة الصناع، ووجود 5 سيّدات.
وتأتي المشاركة النسائية في وقت يبلغ عدد السجلات النسائية التي يحق لها التصويت 11.2 ألف سيدة، فيما يبلغ العدد الإجمالي 127 ألف ناخب وناخبة، بينما بلغ عدد أصوات الناخبين حتى الساعة الخامسة من مساء أمس، نحو 17230 صوتاً لعدد 5252 ناخباً، كان نصيب فئة التجار منها 9354 صوتاً، و7876 صوتاً لفئة الصناع والتصويت والتحديث مستمر على مدار الساعة.
وبدأ التصويت في كبرى الغرف التجارية الصناعية السعودية، عن بُعد من خلال زيارة الرابط الإلكتروني المخصص في موقع وزارة التجارة والاستثمار من الساعة الثامنة صباحاً وتنتهي عملية التصويت عند الساعة الثامنة مساءً من يوم الخميس 13 فبراير (شباط)، في حين سيتم الإعلان عن النتائج من خلال اللجنة المشرفة على الانتخابات والمشكّلة من وزارة التجارة والاستثمار.
ويحق للناخب والناخبة التصويت لعدد 4 مرشحين، بحد أقصى صوتين لكل فئة «صناع» و«تجار»، على أن يكون الدخول للموقع بغرض التصويت مرة واحدة فقط، حيث سيكون التصويت مفتوحاً طيلة الأيام الثلاثة المخصصة للانتخابات.
من جهته، قال عبد الرحمن الحسين المتحدث باسم وزارة التجارة والاستثمار السعودية، لـ«الشرق الأوسط» إن ‏اللجنة المشرفة على الانتخابات والمشكّلة من الوزارة في حالة انعقاد دائم في مقرها في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتتابع بدقة جميع مراحل سير العملية الانتخابية، كما تعمل على حل أي إشكاليات تعترض الناخبين، منوهاً إلى أن عملية الانتخاب ستُغلق مساء الخميس وستُعلن النتائج عن طريق اللجنة المشرفة. وأضاف: «نحن على موعد لتسجيل رقم تاريخي على مستوى الغرف التجارية من حيث عدد الأصوات والمشاركة في العملية الانتخابية، بسبب التسهيلات التي توفرها عملية التصويت الإلكتروني، وهذه اللحظة التي أحدّثك فيها يوجد في الموقع الإلكتروني 1600 ناخب يصوّت من أكثر من 40 مدينة في العالم».