أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Oct-2017

«طيران ناس» يطلق أولى رحلاته إلى بغداد اليوم بـ27 ريالاً

 «الحياة» 

أعلن طيران ناس، الناقل الجوي الوطني، عن بدء رحلاته إلى العاصمة العراقية (بغداد) وذلك ابتداءً من اليوم (الأربعاء)، ليكون أول ناقل جوي سعودي يهبط على أرض العراق بعد أكثر من 27 عاماً من توقف الرحلات بين البلدين، إذ ستنطلق أولى الرحلات من الرياض إلى بغداد في تمام الساعة 11:30 صباحاً.
وفي تعليقٍ للرئيس التنفيذي لطيران ناس بندر المهنا قال: «عملنا جاهدين على تشغيل رحلات طيران ناس إلى العراق في أسرع وقت، وذلك من منطلق الحرص على ربط البلدين على المستويين التجاري والاجتماعي بعد انقطاع دام 27 سنة، ونفخر بكوننا الناقل الوطني السعودي الأول على بلاد الرافدين».
وأضاف: «هذه الخطوة تعكس أهمية العراق لدى مملكتنا الحبيبة والعلاقات الأخوية والثنائية بين البلدين وجار العمل أيضاً على تشغيل رحلات عدة من مختلف مطارات المملكة إلى المدن الرئيسة بالجمهورية العراقية».
وبذلك ستكون الوجهات العراقية هي الإضافة الجديدة لشبكة طيران ناس، بعد الإعلان عن بدء الرحلات إلى بيروت ابتداءً من 1 تشرين الثاني (نوفمبر) عبر أربع رحلات أسبوعية، ليؤكد طيران ناس أنه مستمر في التوسع والوصول لوجهات أكثر في الشرق الأوسط.
وطيران ناس هو ناقل جوي منخفض الكلفة مميز في مفهوم الطيران الاقتصادي ومقره المملكة، ويملك أسطولاً يضم 29 طائرة تحلق إلى 34 وجهة داخل وخارج المملكة عبر 1100 رحلة أسبوعياً.
يذكر أنّ طيران ناس وقّع أخيراً اتفاقاً لشراء 120 طائرة جديدة من طراز A320neo مع شركة ايرباص، بقيمة إجمالية قدرها 8.6 بليون دولار.