أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-May-2017

فريز يكرم الفائزين بجوائز صندوق الحسين للإبداع والتفوق

الراي-إبراهيم السواعير:كرّم محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز الفائزين بجوائز صندوق الحسين للإبداع والتفوق في مجالات البيئة والطاقة البديلة وثقافة الطفل للعام 2015. وأكّد فريز رئيس هيئة مديري الصندوق الشفافية التي تمت بها عملية التحكيم واستقلالية لجان التحكيم والقرارات الصادرة عنها، في الحفل الذي جرى في البنك المركزي بحضور أعضاء هيئة المديرين المهندس باسم السالم رئيس مجلس إدارة بنك المال، وموسى شحادة مدير عام البنك الأسلامي الأردني، وإيهاب السعدي مدير عام بنك الإسكان للتجارة والتمويل، و سيزر قولاجين مدير عام البنك التجاري الأردني، ومدير عام الصندوق الدكتور علي ياغي.
 
وجرت مناقشة عامة بين أعضاء هيئة المديرين والفائزين تناولت مشاريعهم الفائزة وأثر كل منها على المجتمع وإمكانية تطويرها وتطويعها في خدمة المجتمع الأردني، حيث أكد أعضاء الهيئة على اهتمام الصندوق بالمشاريع القابلة للتطبيق العملي والتطوير الاقتصادي لهذا الهدف.
 
وقدم فريز الدروع والشهادات وجوائز الفائزين، حيث فازت في مجال ثقافة الطفل مناصفةً الدكتورة هيام عمر كلمات عن مجموعتها القصصية «يوتوبيا الصحراء» والموجهة إلى الأطفال في الفئة العمرية 7-13 عاما، وقدمت فيها الكاتبة مجموعة من القصص المستوحاة من الحياة في الصحراء الأردنية، والمعلمة فخرية حسن عوض عن مشروعها «نعم أستطيع للمهارات الحياتية» والموجه إلى الأطفال في مراحل الروضة والطفولة المبكرة.
 
كما فازت في مجال البيئة المهندسة ميس جبريل الرازم عن مشروعها «بيتي بيئتي»، وفي مجال الطاقة البديلة منحت الجائزة مناصفة بين مشروع Solar PeizoClean لتطوير تكنولوجيا مبتكرة لتنظيف الألواح الشمسية والمقدم من المهندس ماهر ميمون وتالا نصراوين، ومشروع تحسين أداء اللوح الكهروضوئي لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام تكنولوجيا النانو، والمقدم من الدكتور محمد أحمد حمدان.
 
يشار إلى أن صندوق الحسين للإبداع والتفوق تم تأسيسه عام 1999 برعاية من جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين من قبل البنوك العاملة في الأردن كشركة غير ربحية مساهمة من هذه البنوك في مسؤوليتها المجتمعية. ويهدف الصندوق إلى أن يكون مركزاً لتشجيع الإبداع والتميز ودفع عجلة التنمية المستدامة من خلال المساهمة في تنمية ورعاية الإبداع في المجالات الثقافية والتكنولوجية والتنموية، ويعمل على تنمية المواهب والقدرات ودعم وتشجيع البحث العلمي على مستوى الأفراد والمؤسسات. وضمن نشاطاته السنوية، يطلق الصندوق جائزته السنوية في مجالات الطاقة البديلة والبيئة وثقافة الطفل.