أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Nov-2018

ماريني يؤكد أهمية تحفيز الاستثمار في قطاع الاتصالات

 الغد-إبراهيم المبيضين

أكد الرئيس التنفيذي لشركة "أورانج الأردن"، تيري ماريني، يوم أمس أهمية مراجعة الحكومة للتحديات التي تواجه قطاع الاتصالات ومنها موضوعات الضرائب وأسعار الكهرباء، وأسعار الرخص، وتمديد فترة الرخص، والرسوم السنوية للرخص، وحلها حتى يتمكن القطاع من النمو والاستثمار مستقبلا في التقنيات الحديثة.
وقال ماريني، إنه لا بد من توفير الظروف المناسبة للقطاع حتى يتمكن من الاستثمار بالمرحلة المقبلة في تقديم التقنيات الحديثة وطرح التكنولوجيا المتقدمة، مشيرا إلى العلاقة الوطيدة التي تربط قطاعي الاتصالات والقطاع الإعلامي، وخصوصا مع التوجه العام لمزيد من الاعتماد على الرقمية وصناعة المحتوى الرقمي.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها ماريني لصحيفة "الغد" صباح يوم أمس، حيث التقاه الناشر لـ "الغد"  محمد عليان، ورئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد المومني، ورئيس التحرير المسؤول مكرم الطراونة، فيما حضر اللقاء من جانب أورانج كل من نائب الرئيس المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية رسلان ديرانية، ومديرة إدارة الاتصال المؤسسي، والمسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة في "أورانج الأردن" رنا دبابنة. 
إلى ذلك، أكد ماريني مواصلة الشركة – التي تقدم خدمات الخلوي والثابت والإنترنت عريض النطاق المتنقل وبتقنية الفايبر- مواصلة العمل لتطوير البنية التحتية في المملكة والمساهمة في عملية التحول الرقمي والشراكة مع كل القطاعات لخدمتها وخصوصا القطاع الإعلامي، مشيرا إلى أن الشركة تخطط لاستثمار حوالي 60 مليون دينار خلال العام المقبل (غير تلك المقدرة للترددات) في تطوير شبكات الاتصالات والإنترنت عريضة النطاق التابعة لها.
وقال إن حجم الاستثمار المخطط ضخه السنة المقبلة هو بنفس معدلات استثمار الشركة السنوات الأربع الماضية.
وأوضح بأن الشركة ستواصل التركيز على تقديم خدمات "الفايبر" للسوق المحلية ونشرها في العاصمة والمحافظات خلال العام المقبل.
وقال: "قمنا بتغطية الآلاف من المنازل في شبكة الفايبر وسنتوسع في كافة المحافظات لتشمل كل مناطق المملكة لأننا نؤمن بتوفير السرعات العالية للزبائن لتصل إلى 300 ميجابت /بالثانية".
وأكد أهمية العلاقة والاندماج بين قطاعي الاتصالات والإعلام وتعزيز الشراكة بينهما بشكل عام، والعلاقة التي تربط "اورانج" و"الغد" بشكل خاص والبناء والتطوير عليها من خلال دعم طرح افكار جديدة وندعم المحتوى الذي سيقدم الكترونيا وعلى مواقع التواصل الاجتماعي للزبائن.
ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة صحيفة "الغد" الدكتور محمد المومني أهمية العلاقة التي تربط الصحيفة بشركة "أورانج الاردن" والتي تمتد لأكثر من 14 عاما والبناء والتطوير على هذه العلاقة خلال المرحلة المقبلة مع التقارب الشديد الذي يشهده قطاعا الاتصالات والإعلام خصوصا مع تزايد أهمية المحتوى الرقمي.
وأكد المومني أهمية النهج الذي تسير عليه "الغد" اليوم نحو مزيد من الاعتماد على الرقمية لمجاراة التطورات الحاصلة في القطاع الإعلامي، مستعرضا أهم المؤشرات المتعلقة بانتشار "الغد" ورقيا ورقميا.
وتحدث المومني عن المشاريع التي تعمل عليها "الغد" اليوم بالتركيز على المحتوى والتحول الرقمي والسوشيال ميديا كمنتجات للصحيفة التي تسعى للتأقلم مع البيئة الإعلامية مطردة التطور.
إلى ذلك، استعرض ماريني التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات اليوم والتي تتركز في ارتفاع أسعار الرخص، وزيادة العبء الضريبي والاستمرار في زيادة الضرائب، ارتفاع أسعار الكهرباء.
كما أكد تزايد وتضاعف الطلب على خدمات البيانات والإنترنت، مشيرا إلى أن الشركة تعمل على سد احتياجات المستخدمين في هذا المجال.
وقال إن استهلاك البيانات يتناسب طرديا مع قيامنا بشراء ترددات جديدة لإشباع هذه الزيادة على الطلب.