أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Sep-2022

ديرانية يدعو الى الشراء العقلاني للعملات

 الراي - سيف الجنيني

دعا امين سر جمعية الصرافين الاردنيين علاء ديرانية المواطنين الى شراء العملات بعقلانية دون اللجوء للمضاربة.
 
وتوقع ديرانية في تصريح الى «الرأي» انخفاض اسعار العملات العالمية امام الدولار خاصة بعد اعلان الفدرالي الاميركي رفع أسعار الفائدة على الدولار.
 
ودعا ديرانية المواطنين الى الشراء العقلاني من العملات الاوروبية خاصة في هذه الفترة التي تشهد تقلبات سريعة في الاسواق العالمية.
 
واشار ديرانية الى ان عمليات المضاربة على العملات في ظل الاوضاع الاقتصادية العالمية السائدة تلحق بالمواطنين خسائر مالية، وان الطلب على الدينار الاردني في السوق المحلي ضمن مستوياته الطبيعة.
 
وكان ديرانية توقع خلال وقت سابق انخفاض أسعار العملات الاوروبية امام الدولار وسجل اليورو ارتفاعا الإثنين أمام عملات منافسة، غداة تمهيد رئيس البنك المركزي الألماني يواكيم ناغل لاحتمال إعلان البنك المركزي الأوروبي عن رفع معدلات الفائدة مجددا لكبح التضخم المتصاعد. وارتفعت العملة الأوروبية الواحدة بنسبة 1,6 بالمئة في مقابل الين وبأكثر من 1,4 بالمئة في مقابل الدولار.
 
وكان البنك المركزي الأوروبي قد رفع الأسبوع الماضي معدلات الفائدة في منطقة اليورو بنسبة قياسية بلغة 0,75 نقطة مئوية، وحذر من أن التضخم سيبقى مرتفعا لفترة طويلة. ويتوقع المراقبون الآن أن يرفع المركزي الأوروبي الفائدة بنسبة كبيرة في تشرين الأول. ويأتي رفع البنك المركزي الأوروبي لكلفة الإقراض على أعقاب إعلان الاحتياطي الفدرالي الأميركي عن تشديد السياسات النقدية للتصدي للارتفاع الكبير لأسعار السلع الاستهلاكية.