أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Jun-2017

الزرقاء: إغلاق مخبز ومحل بيع عصائر و3 مسابح
 
الزرقاء - الغد- اغلقت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية صحة الزرقاء مخبزا ، واحد محلات بيع العصائر في الوسط التجاري وثلاثة مسابح وذلك منذ بداية شهر رمضان المبارك.
وبين مدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان، ان سبب الاغلاقات يعود الى عدم التزامها بالمعايير والاشتراطات الصحية المنصوص عليها في قانون الصحة. وأضاف أن الكوادر الصحية انذرت 27 مخبزا بسبب عدم التزامها باضافة مجموعة الفتيامينات "بريمكس" والتي ينص قانون الصحة العامة على أهمية اضافتها لمادة الخبز، كما أنذرت 17 محل عصير و 18 مسبحا ومخالفة 3 مسابح، إضافة الى إنذار ومخالفة 21 محطة تحلية مياه.
كما تم توجيه 17 انذارا لمحلات بيع نظارات طبية وذلك لعدم وجود الاخصائيين الفاحصين داخل المحلات أو لعدم حصول البعض على شهادة تخوله مزاولة مهنة فحص العيون.
وبين الحسبان أن الكوادر الصحية عملت على تكثيف الرقابة على محلات الكوفي شوب التي تقدم الاراجيل وذلك للتأكد من تطبيقها لكافة الاشتراطات الصحية، خاصة مع تغليظ العقوبة على المخالفين بعد تعديل قانون الصحة العامة رقم 11 منذ بداية العام الحالي الذي تصل عقوبة المخالفين للسجن من 3 أشهر إلى 6 اشهر وبغرامة من 1000 إلى 3000 دينار .
وشدد على أهمية عدم سماح هذه المحلات لمن هم دون سن 18 عاما بالدخول اليها ، بسبب مخالفة هذه السلوك لقانون الصحة العامة . وأكد الحسبان على أن الكوادر الصحية كثفت منذ بداية شهر رمضان جولاتها الرقابية على المخابز ومحلات العصائر ومحطات تحلية المياه.-(بترا)