أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Feb-2018

الزيادين يؤكد دعم عمل "المصفاة" ومشروع التوسعة 4
 
عمان - أكدت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس النواب، دعمها الكامل لمشروع توسعة "المصفاة"، مشددة على أن الشركة منشأة استراتيجية وطنية لا يمكن الاستغناء عنها.
وقال رئيس اللجنة، هيثم الزيادين، خلال زيارة اللجنة لمقر شركة مصفاة البترول بعمان، أن اللجنة تعمل وفق مبدأ التشاركية، وهو نهج يؤكد الاجماع على اتخاذ أي قرار بما في ذلك الدعم الرقابي والتشريعي للشركة، ومُلزمة بتذليل كافة العقبات التي تواجه الشركات العاملة في قطاع الطاقة بإيجاد التشريعات الناظمة لتشجيع الاستثمار في القطاع.
وأعاد التأكيد على دعم عمل المصفاة وتنفيذ مشروع التوسعة الرابعة، تلبية للزيادة التي طرأت على احتياجات السوق، داعيا الى زيادة حجم الدعم للمجتمعات المحلية.
بدوره، استعرض الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الكريم العلاوين الدور الذي تقوم به بأنشطتها المتنوعة، مشيرا الى الدور الاقتصادي والاجتماعي الذي تقوم به بالمحافظة على أمن التزود بالطاقة.
ولفت إلى أن الشركة لديها 2500 موظف، و2000 سائق من خلال الشركات التي تقوم بنقل المشتقات، مع 500 موظف آخر يقومون بأعمال بمحطات الغاز ومهن أخرى.
وبين أن أكثر من نصف العمالة لدى الشركة بموقع الزرقاء من المحافظة نفسها، منوها بدور الشركة بخدمة أبناء المحافظة والمناطق القريبة.
وفي رده على استفسارات اللجنة حول كلفة الاستيراد من شركة أرامكو السعودية، أعلن ان الشركة ستزود اللجنة بكافة الفواتير والتحويلات والايصالات المتعلقة بعمل المصفاة مع "أرامكو" العام الماضي.-(بترا)