أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Sep-2020

المفرق: تسهيلات للصناعيين الراغبين بالاستثمار في المدينة الصناعية

 بترا

أعلنت شركة المدن الصناعية الاردنية عن تسهيلات للصناعيين الراغبين بالاستثمار ضمن مدينة المفرق الصناعية، تتعلق بآلية التسديد، وفترة التقسيط، لمساعدة المستثمرين الراغبين بالانضمام للمدينة وممارسة نشاطهم الصناعي، مستفيدين من جملة الحوافز والإعفاءات التي تمنح فيها للأنشطة الاقتصادية.
 
وقال مدير عام الشركة عمر جويعد في بيان اليوم الاربعاء، إن هذه التسهيلات جاءت للوقوف الى جانب المستثمرين والتسهيل عليهم خلال الفترة الحالية، مشيرا الى أنها سارية لنهاية العام الحالي.
 
وكانت شركة تطوير المفرق أقرت حزمة التسهيلات لكافة الاستثمارات الراغبة ضمن منطقة المفرق التنموية، ومن ضمنها مدينة المفرق الصناعية، التي تقع داخل حدود المنطقة، بموجب اتفاقية شراكة بين شركتي المدن الصناعية وتطوير المفرق، وذلك مطلع العام 2012 .
 
واشار جويعد، الى أن التسهيلات تشمل، زيادة مدة التقسيط لعقود الاستثمار لتصبح 6 سنوات بدلا من خمس سنوات، وتخفيض قيمة الدفعة الاولى لتصبح 5 بالمئة، موضحا بانها تأتي استمرارا لثمرة التعاون المشترك بين شركتي المدن الصناعية الاردنية وشركة تطوير المفرق.
 
ودعا جويعد المستثمرين الصناعيين، الى الاستفادة من هذه الحوافز الى جانب تلك الممنوحة في مدينتي الحسن الصناعية في اربد، والحسين الصناعية في الكرك.
 
وكانت شركة المدن الصناعية أقرت حوافز في المدينتين بنسب تتراوح بين 5 بالمئة ولغاية 20 بالمئة، للبيع الفوري حتى نهاية العام الحالي، بحيث اصبحت الأسعار الجديدة لمدينة الحسين بن عبد الله الثاني الصناعية في الكرك تشمل منح خصم مقداره 20بالمئة، على الأسعار المقرة للأراضي في المدينة، شريطة أن يتم الدفع بشكل فوري ومباشر يرافقه زيادة عدد سنوات تقسيط البيع الآجل لمدة 4 سنوات بدلا من 3 سنوات، وتخفيض الدفعة الأولى الى 20 بالمئة، بدلا من 30 بالمئة، في حال الشراء الآجل.
 
كما شملت الحوافز، تخفيض الأسعار في مدينة الحسن الصناعية، ومنح خصم مقداره 5 بالمئة على الأسعار المقرة في المدينة عند الشراء الفوري والمباشر، خصوصا أن الشركة الآن في مرحلة الانتهاء من التوسعة الرابعة للمدينة، والتي ستشكل فرصة كبيرة أمام المستثمرين الصناعيين لاختيار أحد الخيارات المطروحة في مواقع الأراضي المجهزة والمخدومة.