أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-May-2017

هلسة: بدء العمل بالطريق الصحراوي الشهر المقبل
 
عمان - قال وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة، انه سيبدأ العمل بمشروع الطريق الصحراوي- عمان، الشهر المقبل، ويتوقع الانتهاء منه نهاية العام المقبل، مؤكدا انه يتم بأحدث التقنيات الحديثة والمتطورة في انشاء الطرق، وعبر نقل خبرة سعودية في هذا المجال للأردن.
جاء ذلك خلال فتح العروض المالية للمقاولين، المتعلقة بهذا الطريق في وزارة الأشغال العامة والإسكان أمس، بحضور مندوبي الصندوق السعودي للتنمية الممول لهذا المشروع.
وقال هلسة في تصريح لـ(بترا) إن المشروع من "أهم المشاريع التنموية والحيوية على مستوى الأردن، لما له من أهمية كبرى لربط العاصمة عمان بمحافظات الجنوب وميناء العقبة، اذ يبلغ طول الطريق 220 كلم".
ولفت الى ان المشروع سينفذ عبر ثلاث حزم، كل منها تحتوي على مقاول سعودي ومقاولين أردنيين، مضيفا انه خلال الزيارة الاخيرة لخادم الحرمين الشريفين إلى المملكة، وقعت اتفاقية تمويل المشروع، وبناء عليه زود المناقصون بوثائق العطاء للتسعير، بحيث فتحت العروض المالية أمس بعد 45 يوماً من تاريخ الزيارة.
من ناحيته، أكد المهندس عبد الله الخويطر كبير المهندسين المدنيين في الصندوق عمق العلاقة الاخوية المتينة بين الشعبين الشقيقين، وان هذا المشروع يعتبر مكملا لباقي المشاريع التي تمولها السعودية، لدعم الأردن، كي يبقى انموذجا وواحة استقرار وامان.
وأضاف الخويطر أن جزءا من تمويل المشروع، عبارة عن منحة، والجزء الآخر عبارة عن قرض ميسر، مشيرا إلى الدعم المستمر والمتواصل للأردن، والذي تفوق قيمته المليار دولار للمشاريع التنموية.-(بترا)