أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Dec-2016

أسعار السلع الغذائية الحالية الأقل منذ 5 سنوات

الراي-علاء القرالة
 
قال نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق ،أن أسعار بعض المواد الغذائية في العام الجاري هي الأقل منذ 5 سنوات نتيجة تراجع اسعارها في بلد المنشأ وحالة الركود والمنافسة.
 
وأضاف في تصريح لـ «الرأي» أن أسعار بعض المواد الغذائية شهدت خلال العام تراجعا لم تشهده منذ 5 سنوات نتيجة تراجع القوه الشرائية والمنافسة الشديدة ما بين المراكز التجارية المنتشرة في كافة انحاء المملكة.
 
لكنه أوضح أن هنالك ارتفاعا في الطلب في السوق المحلي على بعض مستلزمات الاعياد المقبلة.
 
وبين الحاج توفيق ان الكميات الموجودة في الاسواق من السلع الغذائية الاساسية وغير الاساسية تكفي السوق من 1-6 شهور على اقل تقدير، مؤكدا على ان حركة انسيابية البضائع مستمرة من قبل التجار والمستوردين مما يجعلنا في النقابة مطمئنين على توافر الكميات وخاصة مع بدء دخول موسم الشتاء والذي يزيد فيها الطلب على العديد من المواد الاساسية.
 
وأضاف أن الاسواق التجارية عادة ما تشهد ركودا في مثل هذا الشهر من كل عام نتيجة عمليات الجرد وتخفيض الكميات المشتراة للمحلات والمراكز التجارية لديهم ، مؤكدا ان النقابة تتابع من خلال كوادرها باستمرار مع المولات والمراكز التجارية مدى توفر المواد فيها ما يجعلنا متابعين باستمرار ومستعدين لاي حالة طارئة ممكن ان تحدث في نقص المواد وخاصة الاساسية منها.
 
وتوقع الحاج توفيق أن تبقى حركة الطلب خلال الشهر الحالي على نفس الوتيرة لها في مثل كل عام وسط استقرار الاسعار ، مطالبا الحكومة بحل العديد من المعيقات والإشكاليات التي قد تساهم في الحد من نمو هذا القطاع «الحيوي».
 
وبين الحاج توفيق أن الحركة التجارية لم تشهد تغيرا بعد الاحداث الامنية حيث تقوم النقابة بمتابعة مستمرة للمولات والمراكز التجارية والتي اكدت على ان الحركة طبيعية والاقبال وفق المستويات العادية وهذه شهادة على ثقة المواطنين الاردنيين في الاجهزة الامنية وتاكيدا منها على ان كافة محاولات العصابات الارهابية لن تهزهم بل تزيدهم اصرارا على المضي في هذا البلد نحو الطموحات التي يريدها جلاله الملك.
 
وبين الحاج توفيق أن الاردن وبفضل الاجهزة الامنية وتكاتف الشعب معها سيبقى عصيا على كل من تسول له نفسه العبث في الامن والاستقرار الذي تنعم به الاردن التي تعيش وسط اقليم ملتهب مؤكدا وقوف نقابة تجار المواد الغذائية والتجار خلف الاجهزة الامنية في كافة المراحل.