أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Aug-2017

إطلاق الدفعة 17 لمشروع التدريب والتشغيل بمعان

 

حسين كريشان 
معان -الغد- رعى مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن احمد الخلايلة حفل اطلاق الدفعة 17 من ابناء الاردن في معهد ومشغل الشركة في مدينة معان بالتعاون مع شركة تطوير معان  .
وقال الخلايلة إن الشركة تنفذ برامجها من خلال 17 معهدا منتشرة في كافة محافظات المملكة، مؤكدا ان الشركة استطاعت تحقيق انجازات كبيرة تمثلت باستقطاب 21349 متدربا تخرج منهم 17806 وبلغت نسبة التشغيل من الخريجين 74.8 % وحاليا يوجد على مقاعد التدريب 1097 متدربا .
وبين الخلايلة ان الشركة تمكنت من ضم 5 مشاغل جديدة تضاف الى 3 في معهد ومشغل معان ليصبح العدد 8 مشاغل بطاقة استيعابية 400 شاب سنويا وبمعدل 200 شاب لكل دورة ، مشيراً ان الشركة انجزت بالتعاون مع شركة تطوير معان اتفاقية تدريب لخدمة ابناء محافظة معان، مؤكداً ان الشركة تاسست استجابة وتنفيذا لرؤية  الملك عبد الله الثاني بن الحسين خدمة لشباب الوطن من خلال تدريبهم وتأهيلهم مهنيا بالشكل الذي يحقق لهم الحياة الكريمة والمستقبل الافضل ويلبي احتياجات سوق العمل من الكفاءات الاردنية المدربة والمتميزة.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان إن استقطاب الدفعة السابعة عشر من ابناء الاردن جاءت بعد اتفافية وقعتها شركة تطوير معان مع الشركة الوطنية للتدريب والتشغيل بهدف التعاون في مجال توعية المجتمع المحلي في محافظة معان نحو أهمية العمل المهني من خلال عقد ورشات العمل والندوات لكافة الشرائح بالاضافة الى اجراء الدراسات المسحية المشتركة للمهن المطلوبة لسوق العمل المحلي الى جانب البناء على ما تأسس لأنشاء وتطوير وتشغيل مركز تطوير المهارات (احد محاور منطقة معان التنموية).
وبين كريشان ان هذا التعاون يسهم في مجال تنمية محافظة معان وتحديدا في محور دعم التدريب المهني من خلال تلبية متطلبات القطاعات المختلفة من الموارد البشرية المؤهلة وذلك بتنفيذ البرامج التدريبية المهنية المتخصصة في محافظة معان واقليم الجنوب وزيادة جذب الاستثمارات المحلية والاقليمة والدولية والاسهام في تنمية المجتمع المحلي من خلال توفير برامج تدريبية ذات جودة عالية تسهم في توفير الأيدي العاملة الماهرة وتأمين المتدربين بفرص تدريب وتشغيل في مواقع عمل الشركات المستثمرة في المنطقة التنموية ضمن المسؤولية المجتمعية الواقعة على عاتق جميع الاطراف العاملة في محافظة معان.
بدوره، اكد رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور اكرم كريشان ان بلدية معان هي حلقة وصل بين جميع القطاعات والمؤسسات بما يخدمة ابناء المحافظة والوطن خاصة فيما يتعلق بمحور التدريب والتشغيل.
 ولفت كريشان توجه المجلس البلدي لاستقطاب الشباب ورعاية مواهبهم بحيث تكون البلدية نواة تتشكل فيها لجان للاحياء والمناطق بالمدينة لتعزز التواصل والحوار بما يخدم معان وقضاياها ومطالبها التي ستحصل عليها بهمة وعزيمة ابنائها المخلصين.