أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Apr-2017

منحة من «أوفيد» لدعم برنامج «جسور التجارة العربية- الأفريقية»

«الحياة»في إطار استراتيجيات صندوق أوبك للتنمية الدولية (أوفيد) لتعزيز آفاق التكامل والتعاون بين المؤسسات الشقيقة، بحث المدير العام للصندوق سليمان الحربش خلال استقباله في فيينا المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (عضو في مجموعة «البنك الإسلامي للتنمية») هاني سنبل، في سبل تنمية التجارة وتمويلها من خلال برنامج «جسور التجارة العربية - الأفريقية»، الذي أُطلق خلال المنتدى العربي - الأفريقي في المغرب، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي.
 
وخرج اللقاء باتفاق منحة وقعه الحربش وسنبل، لمصلحة المؤسسة تُدعم بموجبه خطة عمل السنة الأولى لبرنامج «جسور التجارة العربية الأفريقية». وتتضمن هذه الخطة نشاطات تتصل ببناء القدرات البشرية في مجال التجارة وتطويرها، من خلال عقد ورش عمل ودورات تدريب للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأعلن «أوفيد» في بيان أن هذا البرنامج «يندرج في صميم رسالته، وهو يركز على إعطاء الأولوية للبلدان الأشد فقراً، ويسعى إلى زيادة عمليات تمويل التجارة لأفريقيا جنوب الصحراء إلى بليون دولار سنوياً بحلول عام 2019».
 
وأكد الحربش أن هذه المنحة «ستساهم في تعزيز مزيد من التعاون بين الطرفين وأعضاء فريق تنسيق وتمويل التجارة والضمانات». ولفت إلى أن الصندوق «يثمّن دور مؤسسة التجارة الإسلامية الدولية في تصميم برنامج جسور التجارة العربية - الأفريقية وجهودها الدؤوبة، لتقديم حلول تمويل التجارة المبتكرة للدول الأعضاء فيها، والتي تضم عدداً كبيراً من دول أوفيد الشريكة».
 
وأشاد سنبل «بدعم الصندوق لبرنامج جسور التجارة العربية الأفريقية، الذي يعكس إيماناً قوياً في أهمية تعزيز آفاق التجارة والاقتصاد في المنطقتين العربية والأفريقية».