أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Oct-2018

وصول أول طائرات "راين اير" إلى العقبة

 

احمد الرواشدة
 
العقبة -الغد-  وصلت الى مطار الملك الحسين الدولي اول رحلة طيران منخفضة التكاليف والقادمة من روما الايطالية عبر خطوط  شركة "راين اير" للطيران معلنة بذلك تشغيل عددا من الخطوط الجوية المباشرة الى مدينة العقبة والقادمة من ايطاليا اليونان بلغاريا والمانيا.
 
من جهتها قالت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب، إن هذا القرار يعبر عن ثقة الشركة في قطاع السياحة الاردني والذي يشهد نموا كبيرا، مضيفة أن البدء بتسيير هذه الرحلات مثالي نظرا لزيادة الاهتمام العالمي بالأردن سياحيا واختيارها كواحدة من افضل الوجهات السياحية للزيارة للعام 2018 من قبل عدد كبير من المنشورات السياحية العالمية المهمة وذات المصداقة العالية.
 
وأعربت عناب عن أهمية البدء بتشغيل هذه الخطوط الى العقبة لما ستساهم به في نمو قطاع السياحة في المملكة وفي المثلث الذهبي بشكل خاص المكون من العقبة والبترا ووادي رم بالإضافة للمناطق المجاورة، مبينة أن شركة " راين اير " تطلق 14 خط جديد من أوروبا الى المملكة مما سوف يوفر للسياح خيارات أكثر ومناسبة مادياً وهذا يعتبر تطور هام واضافة كبيرة لصناعة السياحة في الاردن، كما وانه يعتبر اضافة نوعية للخيارات المتاحة للمسافرين وبتكلفة تناسب مختلف شرائح الدخل الخاصة بالسياح.
 
وأضافت عناب ان الاردن حريص على خلق تنافسية صحية في قطاع الطيران وتسخير هذه التنافسية لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة للسوق الاردني، وهما عاملان حيويان لازدهار الاقتصاد الاردني. قرار راين اير لتسيير رحلات الى الاردن هو رسالة واضحة وتعبير عن التنوع والفرص اللامحدودة المتوفرة في السياحة الاردنية.
 
وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة، إن تشغيل خطوط راين اير إلى العقبة من عدة وجهات اوروبية جاء ثمرة تعاون بين سلطة العقبة الخاصة وهيئة تنشيط السياحة وشركة طيران راين اير لتسهيل قدوم السياح الى العقبة بكلف منخفضة وبمتناول كافة فئات السياح ومداخيلهم اضافة الى توفير نقل منتظم للمستثمرين في العقبة.
 
وأضاف الشريدة  أن وجود خطوط الطيران المباشرة منخفضة التكاليف في العقبة يمكنها  لتكون حاضرة في اسواق العالم المختلفة وتحديدا في  الدول الاوروبية حيث تعتبر العقبة مدينة سياحية متميزة لمواطني تلك الدول خاصة في فصل الشتاء نظرا لدفء مناخها ومياهها وكذلك منطقة المثلث السياحي الذهبي التي تعد من التحف الاثرية العالمية والتي تنفرد بمنتج سياحي مميز .
 
وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن تشغيل هذه الخطوط جاء بعد جهود مشتركة ما بين  هيئة تنشيط السياحة الاردنية مع شركة " راين اير"  للطيران،مؤكداً ان الشركة تعمل ضمن منظومة الطيران المنخفض التكاليف الذي يقدم الخدمات الاساسية  للركاب.
 
وتوقع عربيات ان تساهم هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية الي العقبة ومنطقة المثلث الذهبي ومن ثم الى باقي  المناطق  السياحية  في المملكة، مشيراً ان هذه الخطوط ستسهم في زيادة إعداد السياح الى العقبة مما سيسهم في  تنشيط الحركة التجارية وينعكس ايجابا على القطاعات الاقتصادية المختلفة ويسهل حركة المستثمرين من والى العقبة.