أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Nov-2016

طوقان : الاردن يتمتع بمخزونات غنية من اليورانيوم

بترا
 
قال رئيس هيئة الطاقة الذرية الاردنية الدكتور خالد طوقان خلال محاضره له الاحد في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية ، بعنوان (التحديات الدولية لنقل التكنولوجيا النووية دراسة حالة - البرنامج النووي الاردني ) للدارسين في دورتي الدفاع 14 والحرب 23 .
 
وبين الدكتور طوقان ان الاردن يتمتع بمخزونات غنية من مصادر اليورانيوم حيث يمتلك الاردن ، حسب تقديرات سلطة المصادر الطبيعية ، حوالي 65 الف طن من مصادر اكسيد اليورانيوم في وسط الاردن ، حيث تعتبر مخزونات اليورانيوم هذه استراتيجية للأردن كونها ستعزز امن التزود بالوقود النووي لتوليد طاقة نووية واعطاء الاردني الاستقلالية في مجال توليد الطاقة .
 
واضاف بان الهيئة تعمل على تنفيذ الخطط المناسبة لبناء القدرات والموارد البشرية الاردنية من خلال تدريس البرامج العلمية والتدريبية في العلوم والتكنولوجيا النووية بدءا من برنامج البكالوريوس في الهندسة النووية وبرامج الماجستير في الفيزياء النووية الطبية والوقاية من الاشعاع في الجامعات الاردنية.
 
وفي نهاية المحاضرة التي حضرها آمر ورئيس واعضاء هيئة التوجيه في الكلية دار نقاش موسع اجاب خلاله الضيف على اسئلة واستفسارات الدارسين .