أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Dec-2016

مبيعات القطاع العقاري الكويتي تراجعت 27% منذ بداية 2016
كونا - 
قال بنك الكويت الوطني الأثنين إن مبيعات القطاع العقاري المحلي تراجعت بنحو 27 في المئة منذ بداية العام الحالي لتبلغ حتى الآن 2.04 مليار دينار كويتي.
 
وأضاف (الوطني) في موجزه الاقتصادي حول (سوق العقار) أن السوق العقاري تلقى دعماً قوياً من القطاع التجاري خلال شهر نوفمبر ما دفع بالمبيعات الشهرية نحو الارتفاع متخطية 200 مليون دينار للمرة الأولى منذ ستة أشهر.
 
وأشار إلى تراجع أنشطة ومبيعات القطاع السكني والاستثماري بنسبة 22 في المئة على أساس سنوي لكل منهما، موضحاً أن مبيعات القطاع السكني عامة اتسمت بالضعف على مدى العام 2016.
 
وذكر أن مبيعات القطاع السكني تراجعت بنحو 25 في المئة لتبلغ 71.4 مليون دينار وتمت عبر 244 صفقة، مبيناً أن تباطؤ هذا القطاع يتماشى مع تباطؤ نمو القروض المقسطة والتسهيلات المصرفية للقطاع العقاري.
 
وقال (الوطني) إن مبيعات القطاع الاستثماري خلال نوفمبر بلغت 57.9 مليون دينار متراجعة بنحو 1 في المئة على أساس شهري وتمت عبر 112 صفقة.
 
وأوضح أن مبيعات القطاع التجاري ارتفعت بنحو 5 في المئة لتبلغ 82.5 مليون دينار إثر تسجيل تسع صفقات مثلت أكبرها في بيع قطعتي أراضٍ تجارية في مدينة صباح الأحمد البحرية بقيمة 20.3 مليون دينار وأرض تجارية في منطقة السالمية بقيمة 2.6 مليون دينار.