أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Nov-2018

«علياء الدولي» يستقبل أكثر من 654 الف مسافر في تشرين الأول

 الرأي

استقبل مطار الملكة علياء الدولي 654,791 مسافراً خلال الشهر الماضي، بارتفاع ملحوظ بلغت نسبته 9.2% في حركة المسافرين مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017، ومسجلاً أعلى حركة مسافرين على الإطلاق في تاريخه خلال أشهر تشرين الأول الماضية.
 
بحسب الإحصائيات التي أعلنت عنها «مجموعة المطار الدولي» ، فقد نمت حركة الطائرات بنسبة عالية بلغت 11.5% لتصل إلى 6,173 حركة، في حين سجلت حركة الشحن الجوي انخفاضاً نسبته 7.9% بمعدل 9,165 طناً، مقارنة بشهر تشرين الأول من العام الماضي.
 
وقد استقبل المطار 7,197,330 مسافراً منذ بدء العام وحتى نهاية شهر تشرين الأول، مسجلاً نمواً بنسبة 5.8% في حركة المسافرين مقارنة بالأشهر العشرة الأولى من العام الماضي. وخلال هذه الفترة وصلت حركة الطائرات إلى 65,261 حركة بارتفاع نسبته 2.9%، بينما بلغت حركة الشحن الجوي 86,685 طناً بانخفاض نسبته 4.1% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017.
 
وتعليقاً على هذه النتائج، قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة المطار الدولي»: «سعداء للغاية بالنمو الملحوظ الذي شهدته حركة المسافرين والطائرات خلال شهر تشرين الأول من العام الحالي. فهذه الأرقام الإيجابية هي نتيجة للنمو الذي تشهده شبكة شركات الطيران التي يتعامل معها مطار الملكة علياء الدولي على مستوى المنطقة والعالم، والتي تعمل على توسيع نطاق الوجهات المرتبطة بالأردن، الأمر الذي يساهم بنهاية المطاف في زيادة أعداد المسافرين الذين يعبرون مطارنا بشكل يومي». وأضاف: «نتطلع إلى تحقيق نمو في حركة المسافرين، وهو أمر متوقع مع اقتراب حلول نهاية العام ومواسم الأعياد ورأس السنة الميلادية، حيث يعود المغتربون إلى ديارهم، ويختار آخرون السفر وقضاء العطلة خارج البلاد».