أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    30-Aug-2017

افتتاح مشروع للطاقة المتجددة في المفرق

 الرأي

 
افتتح مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس احمد الذينات امس، مشروعا للطاقة المتجددة من الخلايا الشمسية الذي اقامته مجموعة الامعري الاستثمارية في منطقة الحرش بمحافظة المفرق.
 
ويبلغ معدل الطاقة الانتاجية للمشروع المقام على مساحة 22 دونما حوالي 160 الف كيلو واط شهريا ستحول الى شركة كهرباء اربد مقابل قيام الشركة بتغطية قيمة الفاتورة الشهرية لاستثمارات المجموعة المقامة في اربد ومنها ارابيلا مول.
 
واشار الذينات، الى ان المشروع نفذ بالكامل بسواعد اردنية وفق افضل المواصفات العالمية لانتاج الطاقة من الخلايا الشمسية.
 
ولفت الذينات، الى ان الاتفاقية المبرمة بين الشركة ومجموعة الامعري الاستثمارية وفق الانظمة والقوانين المعمول بها تتيح تغطية فاتورة الكهرباء للمجموعة التي تقل عن الطاقة المنتجة من المشروع على ان تقوم الشركة بشراء حوالي 10% من الطاقة الزائدة عن الحاجة بالتعرفة المعمول بها، ودعا المؤسسات الاستثمارية التي تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء الى التحول لانتاجها من الطاقة المتجددة.
 
واستعرض المهندس محمد مازن الامعري، مواصفات المشروع من النواحي التقنية والفنية والمواصفات المتميزة والعالمية للمشروع والقدرة الانتاجية له، مشيدا بتعاون شركة كهرباء اربد في هذا الجانب وبلدية الباسلية لانجازه وتحويله الى واقع ملموس يلمس اثاره المجتمع المحلي من خلال تشغيل العديد من الايدي العاملة من ابناء المجتمع المحلي، لافتا الى ان كمية من الطاقة المنتجة من المشروع سيتم تزويد مسجدين ببلدة الحرش فيها.