أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    19-Oct-2018

اليوان عند أدنى مستوى خلال 21 شهراً

 رويترز

أغلق اليوان أمس عند أدنى مستوياته منذ أكثر من 21 شهراً أمام الدولار المرتفع على نطاق واسع، في وقت تشجع المتعاملون لدفع اليوان للانخفاض جراء موقف مجلس الاحتياط الفيديرالي الذي يميل إلى التشديد النقدي وفشل وزارة الخزانة الأميركية في وصم الصين بالتلاعب في العملة.
 
 
وختم اليوان جلسة المعاملات الفورية بالأسواق المحلية عند 6.9409 مقابل الدولار، منخفضاً 0.25 في المئة مقارنة بالإغلاق السابق وعند أدنى مستوياته منذ 4 كانون الثاني (يناير) 2017. وفتحت العملة عند 6.9340 يوان للدولار، وبلغت أدنى مستوى خلال الجلسة عند 6.9425 قبل الإغلاق.
 
وأظهر محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياط الفيديرالي اتفاقاً واسعاً بين أعضاء المجلس في شأن ضرورة مواصلة رفع الفائدة، ما يشير إلى تنامي افتراق السياسة النقدية في الصين والولايات المتحدة.
 
وتراجع الدولار من أعلى مستوياته في أسبوع أمس، في وقت يبيع المستثمرون العملة الأميركية لجني الأرباح بعد موجة صعود هذا الأسبوع متشجعين بمحضر اجتماع مجلس الاحتياط الفيديرالي الذي أشار إلى مزيد من الزيادات في أسعار الفائدة.
 
وعزز توقف الدولار لالتقاط الأنفاس عملات الأسواق الناشئة بقيادة الليرة التركية ودفع العملات مرتفعة العائد مثل الدولارين الاسترالي والنيوزيلندي إلى الصعود. وارتفع مؤشر الدولار لليوم الثالث على التوال ي 0.2 في المئة إلى 95.78، وجرى تداول اليورو عند 1.1519 دولار، مرتفعاً 0.2 في المئة. واستقر الجنيه الاسترليني أمام الدولار عند 1.3110 دولار، بعدما أعلت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن لندن تريد بحث تمديد الفترة الانتقالية بعد أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي.