أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Jan-2020

“إنتاج” تطلع شركات على ميزات برنامج لدعم التصدير

 الغد- مكّنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” بالتعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية “جيدكو” 35 شركة عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات من الاطلاع على ميزات برنامج دعم البرامج الخدمية من اجل التصدير.

 
واكد رئيس هيئة المديرين لجمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة اهمية استثمار الوقت لتقديم طلبات الدعم الفني والمالي لمؤسسة “جيدكو” للاستفادة من خلال الجولة الثانية للبرنامج الذي يساهم في توفير قطاعات صناعية وخدميّة محلّيّة منافسة في الأسواق الدولية وتحقيق معدلات نمو عالية، لا سيما في مجال التصدير.
 
وبين ان البرنامج يعتبر بوابة رئيسية لفتح باب التصدير أمام الشركات الأعضاء في جمعية “انتاج” والتي لديها الجاهزية في التصدير، داعيا الشركات للاستفادة من هذا البرنامج لدوره في زيادة حجم الصادرات والدخول في أسواق جديدة.
 
بدورها استعرضت مديرة الخدمات في “جيدكو” المهندسة الهام أبو نجم خلال اللقاء ميزات وأهداف برنامج دعم البرامج الخدمية من اجل التصدير، خصوصا ما يتعلق بالكلف غير المعتمدة في البرنامج والشروط الأهلية.
 
يشار الى ان القطاعات المشمولة في دعم البرامج الخدمية من اجل التصدير هي السياحة والضيافة، والاستشارات الإدارية والمالية والقانونية والتدريب، والرعاية الصحية والسياحة العلاجية، والطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وقطاع الخدمات الهندسية والمعمارية وتكنولوجيا المعلومات.