أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Jul-2018

البنك العربي يحصل على موافقات السلطات الصينية لافتتاح فرعه في شنغهاي

 منحت هيئة تنظيم قطاع المصارف والتأمين الصينية البنك العربي موافقتها على تحويل المكتب التمثيلي للبنك في مدينة شنغهاي الصينية إلى فرع متكامل، في خطوة يهدف البنك من خلالها لتعزيز تواجده في السوق الصيني من خلال شبكة فروعه العالمية والتي تضم ما يزيد عن 600 فرع عبر 5 قارات.

 
وقال البنك في بيان اصدره اليوم الثلاثاء إنه يعد من أوائل المؤسسات المصرفية العربية التي كان لها تواجد في الصين، حيث افتتح مكتبه التمثيلي الأول في العاصمة الصينية بكين في العام 1985 ، وتبعه افتتاح مكتبه التمثيلي الثاني في مدينة شنغهاي في العام 1996.
 
وقال المدير العام التنفيذي للبنك العربي، نعمه صباغ، "يعد الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وهو يشهد تطورا متواصلا وانفتاحا مضطردا على الاقتصادات العالمية حيث تعمل الشركات الصينية في مختلف القطاعات الحيوية وعبر مختلف المناطق حول العالم بما فيها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي يعد البنك العربي من أبرز المصارف فيها". واضاف أن البنك يسعى، من خلال تعزيز نمو شبكته المصرفية اقليميا وعالميا، إلى مواصلة تقديم الحلول المصرفية والتمويلية للشركات من المنطقة الراغبة في الوصول الى الأسواق الإقليمية والعالمية بما فيها الأسواق الآسيوية الواعدة، الى جانب تلبية احتياجات الشركات العالمية العاملة في المنطقة بما فيها الشركات الصينية.
 
واشار صباغ الى ان البنك العربي ساهم في تمويل العديد من المشاريع الاستراتيجية عبر المنطقة وبمليارات الدولارات، كانت الشركات الصينية طرفا فيها، لاسيما في قطاعات الإنشاءات والصناعة والبنى التحتية، مؤكدا أن البنك العربي سيواصل لعب دوره المحوري في المنطقة على صعيد التمويل التجاري وتمويل المشاريع الحيوية والاستراتيجية بالتعاون مع كبريات الشركات والمصارف الإقليمية والعالمية.
 
يشار إلى أن البنك العربي يتواجد ضمن قائمة البنوك المراسلة الرئيسة التي تقدم خدماتها لأبرز البنوك الصينية، وذلك بفضل شبكته المصرفية الواسعة والتي تعتبر من أكبر الشبكات المصرفية العربية العالمية.
 
--(بترا)