أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Jun-2017

مستثمري الإسكان) تطالب بتقديم جملة حوافز للقطاع

الراي-سيف الجنيني
 
وجهت جمعية مستثمري قطاع الاسكان كتابا الى رئيس الوزراء نهاية الاسبوع الماضي تطالب بتقديم جملة من الحوافز للقطاع نظرا لان بعض الشركات مهددة بالخروج من السوق .
 
وجاء في الكتاب الذي حصلت « الرأي» على نسخة منه ان هناك شكاوى المئات من شركات الاسكان التي تعاني من ضغوطات مالية ومن عدم قدرتها الاستمرار في العمل وباتت على حافة الخروج من السوق .
 
وبحسب الكتاب فان الوضع الاقتصادي صعب جدا ووضع قطاع الاسكان حرج اذا لم يتم اتخاذ خطوات سريعة لانقاذه , حيث وصلت بعض الشركات الى بيع الشقق باسعار اقل من التكلفة وهذا يؤدي الى خسائر مالية كبيرة ويهدد بازمة عقارية قد تؤثر على الاقتصاد الوطني وخاصة قطاع البنوك.
 
وبين الكتاب ان خروج شركات الاسكان من السوق سيضر بالاقتصاد الوطني ويؤدي الى انخفاض تزويد السوق بالوحدات السكنية وحرمان المواطنين من احتياجاتهم السكنية بسبب تدني العرض وبالتالي انخفاض المنافسة وتهديد الامن الاجتماعي وبدء ظهور العشوائيات.
 
وطالب الكتاب منح القطاع حوافز بحيث يتم اعفاء اول 150مترا مربعا من اي شقة سكنية ولمرة واحدة مهما بلغت مساحة الشقة وتخفيض رسوم نقل الملكية الى 5%ولمدة محددة تنتهي في نهاية الشهر التاسع من العام الحالي بهدف اغتنام فرصة وجود المغتربين في فصل الصيف